غضبة المٓلك تجبر ‘العثماني’ على تشكيل لجنة حكومية لتتبع إنجاز الطريق السريع بين تزنيت والداخلة بـ850 مليار

0

زنقة 20. الرباط

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 321-17-2 بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والداخلة.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن هذا المشروع، الذي تقدم به وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف إلى اقتراح إحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والداخلة.

وأضاف أن هذه الطريق الوطنية تهدف إلى توفير ربط طرقي آمن طوال السنة وبمواصفات جيدة بين الأقاليم الجنوبية وباقي المملكة، من خلال تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والعيون وتوسيعها إلى 9 أمتار بين العيون والداخلة على طول 555 كلم، وكذلك توسيع الطريق الوطنية بين العيون والداخلة على طول 500 كلم.

وأشار إلى أن الكلفة التقديرية الإجمالية لإنجاز هذا المشروع تبلغ حوالي 8.5 مليار درهم حيث بدأ إنجازها في فاتح يونيو 2017 ليستمر إلى غاية فاتح يونيو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد