بعد إيداع زوجها السجن..زوجة “الحواص” تعتزم دخول غمار السياسة لترأس بلدية “حد السوالم”

زنقة 20 . الرباط

بعد إيداع زوجها “زين العابدين حواص” النائب البرلماني عن حزب الإستقلال و الذي يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس بلدية “حد السوالم” سجن عكاشة على ذمة الإعتقال الإحتياط كشفت مصادر مطلعة أن زوجته التي توصف بالمرأة الحديدية بالمنطقة تعتزم خوض الانتخابات الجزئية لترأس البلدية بعد عزل زوجها من ذات المنصب من طرف وزارة الداخلية.

وكانت قضية البرلماني “الحواص” قد أثارت ومازال الكثير من الجدل بعد شيوع خبر العثور على ثروة كبيرة في منزله قدرت ب17 مليار سنتيم.

ورغم أن المديرية العامة للأمن الوطني نفي الأمر إلا أن 17 مليار ظلت لصيقة بالبرلماني الاستقلالي المتابع في حالة اعتقال بتهم ثقيلة.

زوجة الحواص المسماة “عواطف” كانت تنوي خوض الانتخابات الجماعية سنة 2015 بألوان حزب الأصالة و المعاصرة وهو ذات الحزب الذي طرد زوجها مباشرة بعد عزله من طرف وزارة الداخلية. 

متابعة النائب البرلمانيين الإستقلالي جاءت بتعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة المشرفة على مسطرة البحث و التحقيق الذي تباشره الضابطة القضائية معه في ملف تمت إحالته من طرف وزارة العدل على النيابة العامة المختصة لإنجاز تحقيق في الخروقات التي تضمنها التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية وهي الخروقات التي تتمثل في عدم احترام بعض القواعد التنظيمية المتعلقة بالصفقات و سوء تدبير ممتلكات الجماعة و عدم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بضبط و زجر المخالفات المرتكية في مجال التعمير و عدم استخلاص بعض المداخيل المستحقة لفائدة الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد