العثماني ينتقد ‘بيروقراطية’ الإدارة و تعقيدات المصادقة على وثائق المغاربة

زنقة 20 . الرباط

انتقد رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” اليوم الأربعاء بمجلس المستشارين تعقيدات تعامل الإدارة المغربية مع المواطنين الذين يطلبون وثائق شخصية كعقود الإزياد و الحالة المدنية و غيرها من الوثائق الإدارية.

العثماني الذي كان يتحدث في الجلسة العمومية لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة حول موضوعي “إصلاح الادارة ومتطلبات الحكامة الجيدة” و ” السياسة الحكومية في التنمية الصناعية وتحسين مناخ الأعمال” أشار إلى أن “بيروقراطية” الإدارة تساهم في تعثر التنمية بالبلاد من خلال تأخير مصالح المواطنين و الشركات.

واعتبر رئيس الحكومة أن مجموعة من المعاملات منها المصادقة على البطاقة الوطنية و مطالبة المواطنين بوثائق إضافية غير تلك التي تمت الإشارة إليها في الموقع الإلكتروني الجديد للإدارة يجب أن تنتهي لأنها تعقد من علاقة المواطن بالإدارة.

و أوضح “العثماني” أن موظفي الجماعات باتوا يطلبون من المواطنين جلب وثائق هي في الأصل متوفرة لديهم منتقداً بشدة التأخ الحاصل في سلاسة عمل الإدارة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد