‘جطو’ يجلد ‘الوردي’ : ‘المستشفيات كارثية والخدمات رديئة والتجهيزات غائبة والمواعيد مبالغ فيها’

زنقة 20. الرباط

في استعراضه للمهام الرقابية التي قام بها المجلس وأشرف على الانتهاء منها، كشف ادريس جطو، عن معطيات مخجلة بقطاع الصحة الذي يدبره الحسين الوردي عن حزب ‘التقدم والاشتراكية’.

وقال جطو خلال مثوله بقبة البرلمان أن مجلسه قام بافتحاص عدة جوانب في القطاعات الاجتماعية، مؤكداً أن المجلس أولى أهمية بالغة لهذه القطاعات، حيث لاحظ في ما يخص قطاع الصحة أن المراكز الصحية لا توفر جميع الخدمات الضرورية والاساسية بالنسبة للمواطنات والمواطنين، إذ سجل المجلس، على مستوى بعض المراكز الاستشفائية الاقليمية بمدن كبرى، غياب تخصصات عديدة من قبيل أمراض الاذن والحلق والحنجرة والامراض العقلية.

كما سجل نقصا في الموارد الطبية وشبه الطبية، فضلا عن آجال طويلة قي تدبير المواعيد في بعض التخصصات وعدم تشغيل العديد من الأجهزة البيوطبية المقتناة وضعف أو غياب الصيانة.

 

و جلد ادريس جطو الوزير الشيوعي الحسين الوردي، محملاً اياه مسؤولية تدهور قطاع الصخرة ومعاناة ملايين المغاربة بشكل يومي بالمستشفيات التي تفتقر لأبسط التجهيزات والخدمات فيما أصبحت مواعيد الاستشفاء تحطم الأرقام القياسية دولياً لتحول البلاد الى سخرية لدى الأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد