‘الحواص’ الموجود في السجن يترك عشرات الموظفين بدون أجور في جماعة ‘حد السوالم’

زنقة 20 . الرباط

بات أزيد من 80 موظفاً و موظفة بجماعة”حد السوالم” إقليم برشيد بدون أجور بسبب اعتقال رئيس الجماعة المذكورة “زين العابدين الحواص” وهو ما خلق اختلالاً على مستوى التدبير الإداري للجماعة و الناتج عن عدم ممارسة رئيسها لمهامه وخصوصاً في ما يتعلق بضمان حق صرف أجور و تعويضات الموظفين التابعين لميزانية الجماعة ابتداءً من شهر يونيو الماضي.

عدم صرف الأجور في الآجال المحددة اربك حسابات موظفي الجماعة المذكورة خاصة بالنسبة للموظفين الذين لهم التزامات لتسديد ديون شهرية لفائدة بعض المؤسسات البنكية إما انها متعلقة بقروض عينية أو قروض خاصة بالسكن الإقتصادي وهم يشكلون شريحة كبيرة من الموظغين الشيء الذي تسبب لهم في مشاكل مع هذه المؤسسات و أن الوضع قد يسير حسب “المساء” نحو الاسوا في حال لم يتم الإفراج عن الرئيس أو إيجاد صيغة أخرى للإفراج عن أجور هذه الفئة.

و قد طالبت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية وزير الداخلية بالتدخل العاجل من أجل صرف أجور موظفي جماعة حد السوالم واتخاذ المتعين لدى الجهات المعنية وفق ما تنص عليه القوانين التنظيمية الجاري بها العمل من أجل تمكين موظفي الجماعة من رواتبهم الشهرية و ذلك حفاظاً على السير العادي لمصالح الجماعة خصوصاً و أن أغلب الموظفين ملتزمون بتسديد ديون شهرية لمؤسسات بنكية و غيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد