علي الفهري/ الحافي/ البيوسفي ..شخصيات سامية ممنوعة من السفر ومن العطلة ومهددة بالإعفاء بتعليمات ملكية

0

زنقة 20 . الرباط

خلال أشغال مجلس للوزراء الذي انعقد مؤخراً بالقصر الملكي بالدار البيضاء، عبر الملك محمد السادس للحكومة، وللوزراء  و المسؤولين المعنيين ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بصفة خاصة، عن استيائه وانزعاجه وقلقه، بخصوص عدم تنفيذ المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير، الذي تم توقيعه تحت الرئاسة الفعلية له، بتطوان في أكتوبر 2015، في الآجال المحددة لها.

و في هذا الصدد، ووفق بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، أصدر الملك محمد السادس تعليماته، لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال.

وأضاف بلاغ القصر، أن قرر الملك قرر عدم الترخيص للوزراء المعنيين بالاستفادة من العطلة السنوية، والانكباب على متابعة سير أعمال المشاريع المذكورة.

الغضبة الملكية تشمل إلى جانب عديد الوزراء مسؤولين كبار في الدولة أصبحوا ممنوعين من السفر و من العطلة ومهددين بالإعفاء حالما يرفع تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية للقصر الملكي وهم كل من علي الفاسي الفهري ، المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء،و عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات عبد العظيم الحافي، و المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد