من دفع بعشرات الشباب للإحتجاج أمام منزل متهم بالمثلية في الرباط؟

0

زنقة 20 . الرباط

أثارت المسيرة الغريبة التي نفذها بضعة شباب أمام منزل أحد المواطنين المتهمين بإرتكاب أعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط”، وجابوا عقبها بعض أزقة وشوارع أحد أحياء العاصمة الرباط، تساؤلات حول الجهة التي رخصت ودفعت بهم لتنفيذ المسيرة الغريبة والسابقة من نوعها في المغرب.

ووفق الشريط المنشور على موقع التواصل الإجتماعي “اليوتوب”، رفع الشباب المدفوعين للإحتجاج أمام منزل أحد المواطنين  المتهمين بإرتكاب أعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط، شعارات تندد بالمثلية الجنسية، مستفزين أقارب وجيران المتهم، حيث إنتفضت أمه أو إحدى قريبته غاضبة بالصراخ في وجه المحتجين، كما قامت بتمزيق إحدى المنشورات التي تم توزيعها خلال المسيرة الغريبة.

وحمل المحتجون الغير معروف الجهة التي دفعتهم للإحتجاج يافطات مكتوب عليها عبارات كـ “صامدون صامدون للمثلية رافضون” و “هذا عيب هذا عار إسلامنا في خطر”، كما إختروقوا بعض الأزقة في حي شعبي بالرباط.

وكانت السلطات المغربية قد أوقفت مغربيين يوم الأربعاء 3 يونيو بعد قيامهما بـ”أعمال مخلة بالحياء بساحة صومعة حسان بالرباط”، على غرار ما فعلته ناشطتان من حركة “فيمن” بنفس المكان يوم الثلاثاء 2 يونيو.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد