متتبعون:’تعيين ‘شوراق’ المنتمي لـ’البام’ عاملاً على الحسيمة سيزيد الاحتقان وسيستغله ‘البيجيدي’ لإشعال المنطقة

زنقة 20. الرباط

اعتبر متتبعون للشأن السياسي بالريف، أن تعيين ‘فريد شوراق’ عاملاً على اقليم الحسيمة، وهو المنتمي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ سيزيد من الاحتقان بالمنطقة.

وحسب ذات المتتبعين فان ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة سيجد ضالته في معاقبة ساكنة الحسيمة مرة أخرى بسبب هذا العامل الذي تمت تزكيته عام 2002 من طرف جهات مقربة من ‘البام’ لتولي منصب عامل على اقليم الرحامنة مسقط رأس ‘فؤاد عالي الهِمة’ مؤسس حزب ‘الجرار’ ليعود لتولي منصب عامل على إقليم ثاني يعتبر قلعة ومسقط رأس ثاني مؤسس للحزب هو ‘الياس العماري’.

تعيين ‘شوراق’ المنحدر من مدينة بركان، عاملاً على اقليم الحسيمة يأتي في ضل شغور منصب المنصب عقب اعفاء العامل السابق مع بداية الاحتجاجات وفي ضل توتر خطير يعيشه الاقليم قد يعصف بحكومة العثماني خلال أيام بعدما طلب المٓلك بفتح تحقيق حول تورط وزراء ومسؤولين سامين في التقاعس عن تنفيذ مشاريع المدينة التي تم التوقيع عليها قبل عامين بالقصر الملكي بتطوان دون أن ينفذ منها شيء.

المتتبعون يرون أن تعيين شخصية تقنية محايدة تشرف على تنفيذ مشاريع ‘منارة المتوسط’ كان سيخدم التهدئة بالإقليم أفضل من الأقدام على تعيين شخص متحزب رغم ابتعاده عن الحزب منذ فترة طويلة، وهو ما سيؤسس لتوتر جديد بين الحكومة التي يقودها ‘البيجيدي’ و العامل الجديد قد يعيد الأمور لنقطة الصفر لتكون الساكنة الضحية مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد