تعيينات الملك .’لفتيت’ يحتفظ بـ’مهيدية’ رغم تجاوزه سن التقاعد و عامل تم تغييره من إقليم لآخر سنة فقط بعد تعيينه و آخرون يحالون على ‘الكراج’

زنقة 20 . الرباط

في التعيينات التي صادق عليها الملك محمد السادس اليوم الأحد بالمجلس الوزاري تم تسجيل مجموعة من الملاحظات التي همت رجال السلطة المعينين و الذين تم اقتراحهم من طرف وزير الداخلية “لفتيت”.

و كأول ملاحظة هو تعيين “شيخ الولاة” محمد مهيدية على رأس ولاية الرباط خلفاً لوزير الداخلية الحالي “عبد الوافي لفتيت” قادماً من الجهة الشرقية.

مهيدية الذي كان ينتظر أن يحال على التقاعد بعد مسيرة طويلة في دواليب السلطة بدأها من رئاسة مصلحة بالمديرية الجهوية للأشغال العمومية بمكناس سنة1982 ، فمهام مدير جهوي للأشغال العمومية بإقليمي أزيلال وتازة بين سنتي1987 و1993 ورئيس قسم بمديرية الطرق والسير على الطرقات ابتداء من سنة 1993.

وفي سنة1996 عين محمد مهيدية في منصب مدير شركة تهيئة سلا الجديدة. وفي11 دجنبر2002 عين عاملا على عمالة الصخيرات تمارة، وفي أبريل 2007 عينه الملك محمد السادس، واليا علي جهة تازة الحسيمة تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة ، وفي مارس 2010 تم تعيينه واليا على ولاية جهة-مراكش- تانسيفت- الحوز وعاملا على عمالة مراكش.

الملاحظة الثانية همت تغيير جميع عمال أقاليم الريف (الحسيمة الدريوش الناظور) حيث أعفي العامل السابق للحسيمة “محمد الزهر” بعد اندلاع احتجاجات “حراك الريف” فيما تم تنقيل عامل الدريوش السابق “جمال خلوق” لاشتوكة آيت باها فيما أحيل عامل الناظور “مصطفى العطار” على “كراج الداخلية”.

من جهة أخرى تم تنقيل العامل “عزيز بوينيان”، إلى إقليم الرحامنة بعد أن كان قد عين العام الماضي فقط كعامل على إقليم تاوريرت.

هذا و تم تسجيل تعيين سفير الدار البيضاء السابق “خالد سفير” والياً مديراً عاماً للجماعات المحلية مكان سمير محمد التازي، الذي عين بدوره والياً، مديراً عاماً لصندوق التجهيز الجماعي مكان “علال السكروحي”.

وعين محمد فوزي، الذي تكفل بمهام عمالة الحسيمة بعد إقلة العامل السابق “الزهر” والياً كاتباً عاماً لوزارة الداخلية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد