على طريقة ‘بوتين’ و ‘ميدفيديف’..بنكيران يدفع بالأزمي لخلافته على رأس البيجيدي لمرة واحدة ليعود لقيادة الحزب

زنقة 20 . الرباط

قبل أسابيع من عقد المؤتمر الوطني لحزب العدالة و التنمية و الذي سيفرز قيادةً جديدة يبدو أن الصراع حامي الوطيس على قيادة “المصباح” .

بنكيران الذي لا يخفي رغبته في البقاء لولاية ثالثة على رأس الحزب وكذلك تريد قيادات في العدالة و التنمية رغم أن قانونه الداخلي يمنع ذلك يتجه للدفع بعمدة فاس و رئيس فريق الحزب بمجلس النواب “إدريس الأزمي” لخلافته و قيادة المرحلة الجديدة.

صحيفة “مغرب أنتلجنس” قالت إن بنكيران مازال يريد لعب دور أسياسي في الحياة السياسية و الحزبية و لايريد التواري للخلف بسهولة مشيرةً نقلاً عن مصر قيادي في الحزب إلى أن تقلده للأمانة العامة للبيجيدي لثالث مرة سيضر صورة و مصداقية الحزب.

واعتبر ذات المصدر القيادي داخل العدالة  التنمية أن “الأزمي” يعتبر حل وسط، و يقطع الطريق على كل من مصطفى الرميد و سعد الدين العثماني.

و أشارت الصحيفة إلى أن الأزمي يتمتع بمصداقية و إجماع داخل الحزب سيشفعان له في تولي الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية لمرة واحدة فقط لإفساح المجال مرةً أخرى أمام بنكيران للرجوع لقيادة الحزب و ذلك على طريقة الرئيس الروسي “بوتين” ونائبه “ديميتري ميدفيديف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد