على عهدة البحري : الملك كيقرا التعاليق الفايسبوكية ..ومغاربة يسارعون لمناشدته بإطلاق سراح معتقلي ‘حراك الريف’

زنقة 20 . الرباط

نشرت الصفحة الفايسبوكية التي تنفرد بصور خاصة للملك محمد السادس و عائلته تدوينةً مثيرة لمحت فيها إلى استعمال الملك محمد السادس للفايسبوك.

و نشرت ذات الصحفة التي يديرها الشاب “سفيان البحري” تدوينةً قالت فيها : ” خاص سفيـان البحـري: كتبو كلمة أو رسالة لملكنا 😍 من الممكن أن سيدنا يقراها”.

وفور نشر الصفحة الفايسبوكية للتدوينة انهالت التعاليق من مغاربة الفايسبوك و التي انصبت مجملها في الدعوة لإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”.

خاص سفيـان البحـري: كتبو كلمة أو رسالة لملكنا 😍من الممكن أن سيدنا يقراها 👌instagram.com/Soufiane_ElBahri 👈 Soufian El Bahri

Publiée par ‎Roi Du Maroc: Mohammed 6 محمد السادس‎ sur Mardi 13 juin 2017

و قال أحد الفايسبوكيين معلقاً : ” نطلب من صاحب الجلالة التدخل العاجل في قضية الحراك والاستجابة للمطالب الا جتماعية لابنائه في الريف فهو صاحب الحل و العقد بعد الله تعالى و هو ضامن و ضمان امن هذا البلد الحبيب وفقه الله لكل خير و اصلحه و اصلح على يديه عاش الوطن عاش الشعب عاش الملك”.

فايسبوكي آخر كتب يقول : ” انا أومن بقدرات جلالته وبدكاءه و إنتدرو كيف سيخرج البلد من الأزمة كما لا تنسو أن الريف أو أي نقطة من المغرب هي ضمن وطننا الغالي و لا تنسو ان لا احد في المغرب يموت جوعا و الإصلاح ينهج طريقه و يأخد الوقت الصبر الصبر الصبر احب كل المغاربة ووطني وملكي”.

و استغل فايسبوكيين آخرين الفرصة لتدوين بعض مطالبهم في المناطق التي يقطنون بها حيث كتب أحدهم يقول : ” السلام عليكم طلبي ككل مغربي وولد الشعب مقهور وصابر.نحن نطالب بثلات نقط رءيسية ونتمنى ان تستجاب في هذا الشهر الكريم.اولا اصلاح الصحة واصلاح مدونة العدل والتعليم.لان هذه النقط هي مستقبل اي بلد في طور النمو والازدهار.والله ينصر سيدنا.كما اطلب لجن نزيهة تحاسب المسؤولين والضرب بيد من حديد لمن نهبوا وافسدوا البلاد”.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    نعلم انه يقرا تدوينات شعبه
    بارك الله فيه
    ومن فوائد التدوينات
    نشر الحقائق لا المغالطات
    ( شكرا للجرائد الكترونية على صمع اصواتنا وشكرا لجنود الخفاء
    الله يرحم والدكم في هدا الشهر المبارك)
    وابناء الحسيمة او غيرها ابناءه
    والاب يعفو عند المقدرة
    الاخطاء كبيرة
    لكن الحاجة اخطر و اقبح
    والحكرة ابشع
    رمضان رحمة ومغفرة
    للاباء و الابناء
    ودام لنا فخرا وعزا
    الله الوطن الملك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد