فضيحة . كرسي لبنكيران بـ5 ملايين في صفقة مشبوهة لوزير ‘راعي المغاربة’ السابق

زنقة 20 . رجاء بوديل

تلاحق بعض ملفات الاختلالات المالية في وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، الوزير التقدمي السابق عبد السلام الصديقي حتى وهو خارج الوزارة.

وحصلت يومية “الأحداث المغربية”، على مجموعة وثائق، تفيد بوجود اختلالات في عدد من الصفقات التي عقدتها وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، أهمها وثيقة تفيد أن الوزارة نظمت خلال يومي الثاني والثالث من شهر مارس من السنة الفارطة، المنتدى الدولي الثالث للسياسات العمومية للتشغيل بمراكش تحت رعاية ملكية بحضور رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية.

و وفق الوثائق نفسها، فقد ساهمت منظمة العمل الدولي في تمويل هذه التظاهرة بما يعادل 40 مليون سنتيم، كما قامت المنظمة الدولية بتحويل مالي يقارب 29 مليون سنتيم لتحمل مصاريف مديرها العام في فترة التظاهرة. وثيقة صرف الميزانية المرصودة للتظاهرة، بينت أن سومة كراء الكرسيين اللذين جلس عليهما رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، والمدير العام لمنظمة العمل الدولي في الافتتاحية بلغت 96 ألف درهم، أي ما يقارب 5 ملايين سنتيم لكل كرسي، مع أن هذين الكرسيين عاديان جدا وفق نفس المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد