الشيخ السلفي ‘الكتاني’ : ‘حراك الريف’ فيه عنصريون و انفصاليون

0

زنقة 20 . الرباط

قال الشيخ السلفي و المعتقل السابق في ملف السلفية الجهادية ” الشيخ الكتاني” إن ” هناك أخطاء عديدة يصدرها الناس بخصوص حراك الريف”.

واعتبر “الكتاني” في تدوينة على حسابه الفايسبوكي أن ” حراك الريف بدأ عفويا مطالبا بحقوق مشروعة” مشيراً إلى أن “المشاركون فيه جميع النسيج السكاني في الريف و ﻻ ينفرد به قوم دون آخرين ” معتبراً أن ” الحراك ليس قوميا و إن كان القوميون مشاركين فيه و ليس عنصريا و إن شارك فيه العنصريون و ليس انفصاليا و إن كان يشارك فيه إنفصاليون ﻻ يوافقهم الغالبية من الجماهير”.

و أوضح الشيخ السلفي أن “الحراك سلمي و يحرص على ذلك” مؤكداً أن ” الخطورة الآن هي في صم الآذان عن مطالب الحراك و شيطنته و استخدام بعض أهل الدين كﻻما لعلمائنا في الخروج على السلطان المسلم و تصوير الجماهير كأنها خارجة تستحق القتل و السحق”.

واعتبر “الكتاني” أنه ” كلما تعنت المسؤولون كلما ارتفعت أصوات المتشددين في الحراك و لقيت قبوﻻ عند الناس. و العاقل من أزال الفتيل و حل المشكل في أوله و اتعظ بغيره. نسأل الله أن يحفظ بﻻدنا من الفتن و يهيئ لنا من أمرنا رشدا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد