الوضع يتطلب تدخل المٓلك. قنوات عالمية تنقل احتجاجات ليلية تجتاح خنيفرة، أكادير، طنجة، كازا، الحسيمة، الناظور تدعو للعدالة الاجتماعية وتوفير المستشفيات والشغل

زنقة 20. الرباط

أصبحت الأوضاع مقلقة بل مقلقة جداً والحكومة في سبات تكتفي بالمُهدئات، فيما توافدت قنوات عالمية من اسبانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، بلجيكا، هولندا إضافةً الى قنوات عربية اخبارية على مدينة الحسيمة لنقل وقائع احتجاجات يومية للساكنة.

بريطانيا، سارعت الى توجيه تحذير لمواطنيها بعدم السفر الى مناطق معينة من المغرب، بسبب الاحتجاجات، و قنوات اخبارية عالمية تنقل صور الحسيمة وهي مدينة شبه مشلولة اقتصادياً بسبب الإضرابات اليومية، عقبً اعتقال العشرات.

https://m.youtube.com/watch?v=lAGMAHanGUA&feature=youtu.be

مدن مغربية سارع المواطنون بها الى استغلال الفرصة للخروج في مسيرات احتجاجية للمطالبةً بالشغل وتوفير المستشفيات والعيش الكريم على غرار خنيفرة، الناظور، طنجة، الدارالبيضاء، الرباط، بني ملال، أكادير وغيرها.

تدخل الملك اصبح أمراً ضرورياً بكونه الحكم الذي يحتكم اليه الشعب والحكومة في حالة احتقان مثل هذه، التي اثبتت فشل الحكومة والمنتخبين في إيجاد حل لها.

صورة المغرب أصبحت تذاع عبر قنوات العالم وكأنما البلد يعيش على ايقاع حرب أهلية، بينما الحكومة لا تأبه لهذا ولاتزال تتعامل بمنطق بائد مع الاحتجاجات بالعصى والجزرة عوض الانكباب على حلول تنقذ البلاد من سيناريوهات خطيرة كما يقع في بلدان الجوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد