بعد تفجير الفضيحة اعلامياً. MEDITEL تنفي تجسسها على المغاربة

0

زنقة 20 . الرباط

نفى مصدر مسؤول بشركة “ميديتيل” في تصريح لموقع زنقة 20 ما تناقلته وسائل اعلام، حول استعمال تطبيق يسمح للشركة بالتجسس  على هاوتف المغاربة.

و أضاف المصدر المسؤول بالشركة، الفاعل الاتصالاتي الثاني بالمملكة، أن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، لم تُراسلن عن أي موضوع تجسس كما تناقلت الخير منابر اعلامية”.

و نشرت يومية “المساء” في عدد نهاية الأسبوع، أن مراسلة من “ANRT” وُجهت لـ”ميديتيل” حول ما تردد عناستخدام تطبيق للتجسس على هواتف المغاربة، مطالبة الشركة بجواب في أجل أسبوع واحد حول مدى صحة ما نشر بالصحف حول التجسس على المغاربة عبر هواتفهم النقالة باستعمال تطبيق سري من انتاج شركة صينية غير مرخص لها.

وحسب النظام التجسسي، فانه يستطيع كشف موضع المتصل ومكان تواجه بالتدقيق مع كشف جميع الوجهات التي يسلكها والأماكن التي يرتادها.

وحسب تفاصيل البرنامج، فانه سبق وأن استعملته بلدان للتجسس على معارضيها، لمعرفة الأمكنة التي يرتادونها، فضلاً عن التجسس على حياتهم الخاصة والحميمية.

وحسب مصادر عليمة، فان الـANRT لم تتوصل بعد برد حول مراسلتها العاجلة حول التجسس على المغاربة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد