سابقة. قنوات الاعلام العمومي تنقل احتجاجات ساكنة الحسيمة لأول مرة

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن فريق من الاعلاميين عن قنوات الاعلام العمومي، خاصة القناتين الأولى والثانية، حلت بمدينة الحسيمة منذ أمس الأربعاء لنقل احتجاجات الساكنة على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها المنطقة لأول مرة.

وحسب مصادرنا من عين المكان، فانه شوهدت سيارات تابعة لقناتي “دوزيم” و “الأولى” وهي تأخذ مواقعها وسط مدينة الحسيمة، تحسباً لتغطية الاحتجاجات السلمية لأبناء الريف، حول مطالبهم الاجتماعية والاقتصادية خاصة توفير فرص الشغل لألاف من المعطلين وبناء مستشفيات وبنيات تحتية تفتقر اليها بلديات المنطقة ككل.

ويُعتبر حضور الاعلام العمومي خاصة القنوات التلفزية، سابقة من نوعها لتغطية الاحتجاجات الشعبية بمدينة الحسيمة، والتي أثبتَت سلميتها وانزياحها عن الاتهامات بالخيانة والعمالة للخارج، ليتأكد بالملموس للجميع أن ساكنة الريف، تطالب بتحسين الحياة للمواطنين وتوفير الخدمات والبنيات التحتية.

مصادرنا، أفادت أن حضور الاعلام العمومي، لن يتم لولا أوامر عليا باحتضان الحراك الشعبي المغربي، بدل اعطاء الفرصة للاعلام الأجنبي لنقل ما يشاء والتعليق كيفما يشاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد