صور. إغلاق شبه تام للمحلات التجارية ببلديات الحسيمة والسلطات تتراجع عن تحذير المواطنين من التظاهر

0

زنقة 20. رجاء بوديل

شهدت بلديات مدينة الحسيمة، إغلاقا شبه تام للمحلات التجارية، وذلك تحضيرا للإضراب العام الذي ستعرفه منطقة الريف اليوم الخميس، من أجل المطالبة بإسقاط الفساد وتنمية المنطقة اجتماعيا واقتصاديا.

وعرفت بلديات امزورن و بني بوعياش اغلاقاً شبه كامل للمحلات التجارية منذ صبيحة اليوم الخميس، فيما شهد وسط مدينة الحسيمة حركية عادية.

وحسب مصادر محلية، فإن السلطات تراجعت عن تحذير المواطنين من التظاهر، حيث ألغت قرار إحداث نقط تفتيش بالطرقات على المستوى الإقليمي، وسخرت القوات العمومية من أجل حماية المواطنين من أي انفلاتات أو تجاوزات.

من جهة أخرى، تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل إيجابي حيث أكدوا أن بوادر النجاح بدأت تظهر من خلال الاحتياطات والتدابير الي اتخذتها اللجنة التنظيمية، بالاضافة إلى تأكيد المنظمين على أن المسيرة ستكون سلمية وبعيدة عن العنف.

وفي ذات السياق، حذر “الفايسبوكيون” المتظاهرين من القرارات الفردية والانفلاتات التي قد لا تخدم مصلحة الساكنة وعموم الوطن، لأن الهدف على حد قولهم هو  إنجاح الإضراب العام واسماع المطالب الاجتماعية للساكنة.

جدير بالذكر، أن ناصر الزفزافي، نشر مقطع فيديو يوم أمس الأربعاء، دعا فيه المواطنين بمختلف الشرائح الإجتماعية إلى المشاركة في مسيرة اليوم الخميس، من أجل تحقيق مطالبهم التي وصفها بـ”العادلة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد