فيديو وصور. ألاف المُمرضات والممرضين في ‘تسونامي’ إحتجاجي ضخم بالرباط

زنقة 20 . سهام الفلاح

نظمت الحركة الوطنية للمرضين والممرضات مسيرة وصفت بـ”التاريخية” في قطاع الصحة، اليوم الجمعة، بالرباط، مطالبين بانتزاع المعادلتين الإدارية والعلمية تطبيقا لاتفاق 5 يوليوز 2011، وهما حق متابعة الدراسة وإعادة الترتيب في السلالم المناسبة.

https://youtu.be/TFh7KWHmN1o

وقال أحد الممرضين الحاضرين بالمسيرة الاحتجاجية، في تصريح صحفي لموقع Rue20.com، أنهم “هذه المسيرة تعتبر تسونامي الممرض المغربي”، مضيفا  “نحن كممرضون وممرضات نطالب من خلال هذه المسيرة بالمعادلة العلمية والإدارية، وكل ما من شأنه أن يرفع مستوى الخدمة الصحية للمواطن”.

ومن جهتها أوضحت المنسقة الجهوية عن حركة الممرضين والممرضات بجهة الرباط، أنه “لا يحق أن يحرم الممرض المغربي من حقه في متابعة دراسته، وعلى الحكومة أن تستجيب لمطالبنا”، مبرزة أن “الممرض يقدم خدمات ذات جودة عالية للمواطن، ولا يعقل ان يحرم من حقه الذي يتمثل في متابعة دراسته، وإعادة الترتيب في السلالم المناسبة لكل واحد”.

جدير بالذكر، أن المنظمة الديمقراطية للصحة دعت لإضراب وطني يومي 11 و12 من ماي الجاري، كما سبق للممرضين أن خاضوا إضرابا إنذاريا في 19 أبريل الماضي، والذي أقر فيه الوزير بأحقيتهم في معادلة شواهدهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد