ماء العينين : منطق “كم من حاجة قضيناها بتركها” لا يمكن أن يكون مفيدا للحزب

زنقة 20 . سهام الفلاح

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن “كل محاولة لتحريف النقاش الدائر داخل حزب العدالة والتنمية أو تبخيسه أو تجاوزه بمنطق “كم من حاجة قضيناها بتركها” لا يمكن أن يكون مفيدا للحزب و لمشروعه الاصلاحي”.

وأشارت ماء العينين في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،  إلى أن البيجيدي بات في حاجة إلى “نقاش يفرز وثيقة محكمة تتضمن وجهات النظر المختلفة ودفوعات اصحابها السياسية والمنهجية، كما نحتاج وثيقة تؤرخ للمسار منذ لحظة اعفاء بنكيران “، موضحة أن تاريخ الحزب ومساره السياسي لا يمكن حصره في تدوينات أو تصريحات صحفية أو لقاءات متفرقة.

وأضافت البرلمانية عن حزب المصباح أن الكثيرين داخل حزب المصباح يقولون أن هذا الأمر يندرج ضمن عمل “اللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجان المتفرعة عنها، وقد يكون دور لجان أخرى”، مضيفة أن “المهم هو أن ممارستنا الحزبية يجب أن ترتقي الى موروث ثقافة حزبية خلفتها أحزاب عريقة يوم كانت السياسة سياسة بالمغرب، حيث نقاش الأوراق و الأرضيات بعضها لايزال مرجعيا الى اليوم”.

وختمت بالتعبير عن رفضها للأصوات بحزب العدالة والتنمية التي تسعى إلى “تسطيح نقاش عميق يعني المسار الديمقراطي للمغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد