ما دير خير ما يطرا باس . “ليبيا حفتر” تمنع المغاربة من دخول أراضيها

زنقة 20 . الرباط

أصدرت السلطات الليبية اليوم الإثنين قراراً بمنع دخول المغاربة عبر مطار معيتيقة الدولي المتواجد ضواحي العاصمة طرابلس و الذي تسيطر عليه القوات الموالية للقائد العسكري “خليفة حفتر” و ذلك بعد تعليمات وجهها رئيس رقابة جوازات بذات المطار للشركة الجوية الناقلة.

و أعلم ذات المسؤول الليبي الشركة الجوية الناقلة بأنه تم إيقاف منح تأشيرات الدخول عن طريق رقابة جوازات مطار معيتيقة الدولي لعدد من الجنسيات وهي “المغربية، المصرية، السودانية، السورية، البنغلادشية” واعتبار كل الموافقات الصادرت لدخولهم ملغية.

وأوضح ذات العقيد الليبي أن هذا الإجراء جاء بناءً على تعليمات من رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب الهاتفية يوم الأربعاء الماضي، وأكد في سياق كتابه أن الشركة الناقلة تتحمل المسؤولية القانونية لمخالفة هذه التعليمات، وما يترتب عليه من أجراء.

الخطوة الليبية تأتي بعد الجهود التي بذلها المغرب لحل الأزمة الليبية التي عمرت طويلاً بعد الإطاحة بنظام “معمر القذافي” حيث استضاف ما يعرف بـ”مفاوضات الصخيرات” التي جمعت الفرقاء الليبيين المشتتة آرائهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد