برلماني عن الـPJD: “عرقلة مشاورات بنكيران شكلت كلفة باهظة على الديموقراطية بالمغرب”

زنقة 20 . سهام الفلاح

كشف عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، محمد خيي، عن الكلفة الباهظة على الديمقراطية بالمغرب بعد البلوكاج الحكومي الذي تسبب فيه رئيس الحكومة المعزول، عبد الاله بنكيران.

وقال خيي عقب حديثه في برنامج “شؤون برلمانية”، الذي بث على القناة الأولى، أمس الأحد، أن “المسار الديمقراطي عانى من إعاقات حقيقية تمثلت في عرقلة تشكيل حكومة الأستاذ عبد الإله بنكيران، مؤكدا أن من يتحمل المسؤولية هو من كان حجرة عثرة في تشكيلها”.

وأوضح عضور فريق حزب المصباح في مجلس النواب، بأن “الحكومة الحالية اختارت عدم سحب مشروع قانون المالية لسنة 2017، حيث إنها كانت أمام خيارين الأول هو سحب القانون وإطالة الانتظارية، والثاني هو عدم سحبه وربح الوقت، في حين اختار مجلس النواب تسريع المصادقة عليه حتى تنتهي مرحلة الانتظارية”.

وتابع خيي، إن “قانون المالية لهذه السنة هو قانون استثنائي من حيث التوقيت والمضامين، بحكم أنه مشروع أعدته الحكومة السابقة، وبالتالي هو مشروع انتقالي بين حكومتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد