الإخفاق في تفسير الإخفاق. ‘البيجيدي’ يهاجم وزارة الداخلية ويتهمها بتحذير المواطنين من التصويت له بالجٓديدة

زنقة 20. الرباط

لتفسير إخفاقه في الحصول على المقعد البرلماني بالجديدة، خرج مرشح حزب ‘المصباح’ ليهاجم وزارة الداخلية محملاً إياها مسؤولية فشل حزبه في إقناع المواطنين للتصويت له.

واعتبر المرشح ‘عبد المجيد بوشبكة’ أن تحالف أحزاب التحالف الحكومي مع منافسه مهد له الفوز بالمقعد البرلماني.

وأضاف مرشح الاسلامي الذي فشل أمام مرشح حزب ‘الحصان’، أن أسباب عدم فوز الحزب في هذه الانتخابات، تتحدد في أربعة أسباب أساسية، في مقدمتها تحالف كل الفرقاء السياسيين مع مرشح الحزب المنافس ضد العدالة والتنمية ومرشحه.

ثاني هذه الأسباب حسب ما نقلت بوابة الحزب الاسلامي، يتمثل في نزول بعض القياد وأعوان السلطة إلى الميدان، وتحذير الناس من التصويت لصالح العدالة والتنمية، في اتهام مباشر لوزارة الداخلية التي يرأسها العثماني بصفته رئيس الحكومة عن الحزب الاسلامي.

وأضاف المرشح عن الحزب الاسلامي، أن السبب الثالث لفشله، هو ‘الإنزال المكثف للمال وشراء الذمم بشكل فضيع، “ناهيك عن نقل المواطنين بمختلف الوسائل للتصويت يوم الاقتراع”.

وحسب نفس المرشح الفاشل، فان منتسبي حزبه تلقوا التهديدات والمساومات، “كما حدث في بعض المكاتب” دون أن يتقدم بشكايات للقضاء.

العامل الرابع حسب بوشبكة داخلي، “حيث أدت كل هذه الأسباب إلى قتل الحماسة في صفوف مناضلي الحزب، ولا يمكن للانتخابات في مثل هذه الظروف إلا أن تنتج البرودة”، وتنضاف إلى هذه الأسباب الأربعة عزوف المواطنين عن التصويت الذي تتحمل السلطات المعنية بالانتخابات مسؤوليته بشكل مباشر لأنها لم تقم بدورها في دعوة المواطنين للمشاركة، على حد تعبير بوشبكة.

من جهته علق المحامي عن الحزب الاسلامي ‘عبد الصمد الادريسي’ بكون ما قاله المرشح الفاشل هو عبارة عن ‘اخفاق في تفسير الاخفاق’.

جدير بالذكر أن البيجيدي فقد مايزيد عن 17.000 صوت بالجديدة خلال الانتخابات الجزئية مقارنة مع نتائج اقتراع سابع أكتوبر وهو ما اعتبر زلزالاً سياسياً وعقاباً للحزب الاسلامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد