ديلي اكسبريس : امتناع الفرنسيين قد يمنح “مارين لوبان” رئاسة فرنسا

زنقة 20 . وكالات

أظهرت استطلاعات رأى حديثة، أن ربع الفرنسيين تقريباً قد يمتنعون عن الذهاب للتصويت بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 7 مايو المقبل.

وأشارت صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية إلى أن حلفاء المرشح الوسطى المستقل “إيمانويل ماكرون” يخشون امتناع كبير للفرنسيين قد يضّر بفرص فوزه، أمام المرشحة اليمينية المتشددة “مارين لوبان”، ويأتى ذلك وسط تراجع شعبية ماكرون 6 نقاط بالاستطلاعات الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هاشتاج “7 مايو بدونى” احتل الصدارة بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بعد اكتشاف الفرنسيين أن المواجهة النهائية تنحسر بين لوبان وماكرون، كما اندلعت احتجاجات عنيفة فى باريس بعيد العمال رفضاً لكلا المرشحين.

وأظهر استطلاع داخلى لمؤيدي اليسار المتطرف “جان لوك ميلينتشون” أن 35% فقط يؤيدون المرشح الداعم للاتحاد الأوروبي “ماكرون”.

ويزعم الاستطلاع أن نسبة كبيرة من أنصار االيسارى المتطرف يخططون إما لإفساد أوراق التصويت أو البقاء في منازلهم للجولة النهائية من التصويت. وانتزع ميلينشون المدعوم من الشيوعيين أكثر من 7 ملايين صوت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، ليحتل المركز الرابع بالجولة الأولى للانتخابات الفرنسية.

ويجد الناخبين اليساريين صعوبة فى دعم الليبرالى ماكرون، رغم تفهّهم لسياسات “لو بان” المعادية للهجرة و الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث الحزب الاشتراكي “ستيفان لو فال” إنه لا يتفهم قرار الامتناع عن التصويت، حيث أن اليسار كان دائمًا كان في المعركة ضد الجبهة الوطنية. ورغم ذلك فإن “ماكرون” لا يزال متصدراً لاستطلاعات الرأى بنسبة 61% مقابل نسبة 33% لمنافسته “لوبان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد