بلاتر يصفع المغرب ويُعلن فتح باب الترشح لتنظيم مونديال 2026 في وجه الجميع

زنقة 20 . الرباط

أعلن السويسري “جوزيف سيب بلاتر”، الذي أعيد انتخابه لولاية خامسة على رأس الفيفا، أن بامكان البلدان جميعها التقدم لاحتضان كأس العالم 2026، باستثناء البلدان الأسيوية، موجها ضربة قاضية للمغرب، الدي سبق أن عبر عن رغبته في دلك، بحكم تناوب القارات.

و قال “بلاتر” أنه بإمكان الدول الأوروبية الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، مؤكداً أن اللجنة التنفيذية للفيفا وافقت على السماح لجميع القارات بالتقدم لاستضافة البطولة العالمية في 2026، ما عدا دول آسيا لكون قَطَر ستكون مشتضيفة دورة 2020.

و صَدَم “بلاتر” المغرب والمغاربة بتصريحه بعد اعادة انتخابه، عكس ما كان قد صرح به في فترات سابقة حول “تناوب القارات”، حيث سيكون حسب مبدأ التناوب، أمام المغرب، فرصة سانحة للظفر بحق التنظيم.

وقال بيان الفيفا “فيما يتصل بعملية التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2026 أكدت اللجنة التنفيذية أنه وطبقا للوائح الفيفا فان الدول الأعضاء المنتمين إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يمكنهم التقدم لاستضافة البطولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد