المغرب يقتني تقنية حربية إسرائلية جديدة لمواجهة صواريخ البوليساريو

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

كشفت معطيات خاصة بصفقات التسلح أن المغرب عرض عليه تعاون تقني لمنح الرباط تقنية حربية جديدة تستخدم في المقاتلات الحربية لبناء غطاء جوي يمكن من مواجهة صواريخ “سام 5″، التي تكون عادة بحوزة الميلشيات المسلحة، تتوفر عليها الجزائر وزودت بها جبهة البوليساريو، فيما تعهد حزب العمل البريطاني بالتشدد في عقد صفقات التسلح لدول من بينها المغرب، وهو ما قد ينعكس سلبا على استيراد المغرب للصناعة الحربية البريطانية.

وكشفت يومية “المساء” أن المغرب مرشح للاستفادة من هذه التقنية الإسرائيلية الجديدة لمواجهة صواريخ أرضية، عبر استهداف منصاتها الأرضية انطلاقا من مقاتلات “إف 16″، وهي التقنية التي ستكون جزءا من غطاء يرغب الجيش المغربي في تشييده في الصحراء.

وتعمل الصناعة الحربية الإسرائيلية على تقنية توجيهية  جديدة لاستهداف صواريخ “سام 5/أرض جو”، التي تطلق من منصات أرضية، بعد أن أسقط أحد هذه الصواريخ مقاتلة إسرائيلية في سوريا، حيث كشفت مصادر روسية أن القوات السورية استخدمته لإسقاط الطائرة الحربية وطائرة التجسس الإسرائيليتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد