الحزب أولاً ..نقابة البيجيدي تحول فاتح ماي إلى مبكى جماعي على بنكيران و تتجاهل ‘هموم العمال’

0

زنقة 20 . الرباط

حولت نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التابعة لحزب العدالة و التنمية احتفالات عيد الشغل الذي يصادف اليوم الإثنين فاتح ماي إلى مبكى جماعي على رئيس الحكومة السابق المعفى من منصبه “عبد الإله ابن كيران” و تغاضت الخوض في مشاكل الطبقة العمالية.

وغاب رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” عن الإحتفالات ونفس الأمر بالنسبة للأمين العام للحزب “بنكيران” المتواجد بالديار المقدسة لأداء العمرة وهو ما ساهم في حضور باهت في الحفل “التأبيني” الذي أقامته اليوم بالرباط و تمحورت معظم مداخلات قيادات الحزب على إعفاء بنكيران .

سليمان العمراني الذي أخذ الكلمة نيابة عن الأمين العام للحزب قال ، إنه بعد بلاغ الديوان الملكي، الذي بموجبه تم إعفاء ابن كيران من مهمة تشكيل الحكومة، كان يمكن أن يكون للحزب خيار آخر، مضيفا “حزب العدالة والتنمية، لم تكن له حسابات ضيقة، و اختار التجاوب الإيجابي مع بلاغ الديوان الملكي، استحضارا لمصلحة الوطن”.

و تحولت مجمل خطابات قادة العدالة و التنمية المشاركين في احتفالات فاتح ماي إلى الإشادة و مدح بنكيران و غابت مواضيع الشغل و البطالة و التقاعد و البرنامج الحكومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد