عيوش يدعو السلطات المغربية لِحماية مُمثلي ‘الزين لي فيك’ بعد تهديدات بتصفيتهم

0

زنقة 20 . الرباط

دعى “نبيل عيوش” مخرج الفيلم المثير للجدل “الزين اللي فيك”، دعى السلطات المغربية الى توفير حماية لممثلي الفيلم الدي أخرجه، مع تصاعد الدعوات المتطرفة الى قتلهم عبر صفحات تم انشائها على مواقع التواصل الاجتماعي.

و دعى “عيوش” المغاربة الى عدم الحكم على شريطه حتى قبل مشاهدته، قائلاً للمغاربة في حوار اداعي له، أن الفيلم يعرض حياة عاهرتين بمراكش، لكن على المغاربة مشاهدته كاملاً للحكم، ولا يجب الحكم على لقطات فقط.

و يحكي الفيلم قصة أربعة عاهرات بمدينة مراكش، قبل أن يتم منعه من العرض بالمغرب حتى قبل أن يشاهده أحد من المغاربة والمسؤولين أنفسهم، باستثناء “صارم الفاسي الفهري” مدير المركز السينمائي المغربي بمهرجان “كان”.

وتعرض ممثلو الفيلم لانتقادات حادة وصلت لحد التهديد بالقتل من قبل أصوات متطرفة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، في الوقت الدي دعى عدد من المغاربة الى السماح بعرض الفيلم بالمغرب، لأن الجميع حر في أن يدهب للسينما لمشاهدته أو الامتناع عن دلك ولا يجب فرض الوصاية على أحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد