تقرير : المغرب يفقد 40 مليار دولار نتيجة تهريب رؤوس الأموال إلى الخارج

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

تحقق الفرقة الوطنية للدرك  في عمليات كبيرة تخص تهريب أموال بالملايين من العملة الصعبة، عبر مطار محمد الخامس، إذ تبين أن مستخدمين بالخطوط الجوية متورطون في عمليات تهريب الأورو نحو دول خليجية، لإيصاله لرجال أعمال يوظفونه في عمليات تجارية كبرى.

وجاء التحقيق تزامنا مع تقارير أصدرتها مؤسسات دولية بخصوص تهريب الأموال خلال سنة 2016، إذ تبين أن الحصيلة الحكومية في معركة استرجاع الأموال المهربة تبقى ضعيفة جدا إذا ما قورنت بقيمة الأموال التي تهرب سنويا، حسب يومية “المساء”.

ولعل إحدى أبرز المؤسسات التي يعتد بها عالميا لدقة أرقامها هي بنك التسويات الدولي، حيث أظهرت أرقام نشرها في النصف الأخير من السنة الجارية، أن الشهور الأخيرة للسنة الماضية سجلت ارتفاع وثيرة الأموال المغربية المهربة إلى الخارج بعد تراجع طفيف خلال السنتين الأخيرتين.

وكشف تقرير خاص أن المغرب فقد ما يناهز 40 مليار دولار في عشر سنوات نتيجة تهريب رؤوس الأموال إلى الخارج، حسب ما تكشفه أرقام متوفرة في مؤسسات دولية، فيما يشكل  التلاعب بفواتير السلع المصدرة أو المستوردة الوسيلة الأكثر  استخداما لتهريب الأموال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد