العدل والإحسان تهاجم تقارير جطو وتصفها بالتقارير الأدبية

زنقة 20 . سهام الفلاح

هاجمت جماعة العدل والإحسان المجلس الأعلى للحسابات، متهمة إياه بأنه يرصد الداء ويتغاضى عن الدواء، وأن تقارير المجلس أصبحت  تشبه تقارير أدبية روتينية، فقط دون أن تكون لها القدرة على جر المتورطين إلى القضاء، بعد تقرير المجلس الأخير الذي رصد عشرات الاختلالات في عدد من القطاعات والمؤسسات العمومية.

وأضافت الجماعة أن التقرير ليس الأول الذي يرصد مثل هذه الاختلالات الخطيرة، حيث سبق للمجلس أن أصدر تقارير عدة، تؤكد على انتشار الفساد في مختلف  دواليب المؤسسات العمومية، دون أن تصل مثل هذه التقارير إلى القضاء من أجل التحقيق ومحاسبة المتورطين، وصارت تشبه تقارير أدبية روتينية لا تحرك المساطر الإجرائية المعمول بها في الدول التي تحترم القانون والمواطن، حسب يومية “المساء”.

وأوضحت الجماعة على موقعها الرسمي أن الوثيقة الصادرة عن هذه “المؤسسة المستقلة”، في إشارة إلى المجلس، أظهرت ارتفاع مديونية المؤسسات والمقاولات العمومية منذ سنة 2000، حيث فاقت الـ245 مليار درهم، أي بنسبة 25 في المائة من الناتج الداخلي  الخام، وهو ما يشكل خطرا يهدد المالية العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد