بلوكاج برلماني . نواب الإستقلال ينقلبون على العدالة و التنمية و يقررون رفض التصويت لـ”برنامج العثماني”

زنقة 20 . الرباط

قبل ساعات قليلة من الجلسة العمومية التي ستخصص للتصويت على البرنامج الحكومي بمجلس النواب قرر الفريق البرلماني لحزب الاستقلال، بجميع أعضائه عدم التصويت عن التصريح الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أمام البرلمان الخميس الماضي.

رئيس الفريق “نور الدين مضيان” قال في تصريحات صحفية قبيل انعقاد الجلسة عشية اليوم الأربعاء أن نواب الإستقلال سيمتنعون عن التصويت لبرنامج حكومة العثماني.

وأوضح ذات المصدر أن المجلس الوطني للحزب كان قد قرر في وقت سابق مساندة حكومة بنكيران قبل إعفائه ، “لكن تغيرت الظروف وبالتالي تغيرت المعطيات”.

القرار اتخذه الفريق الإستقلالي في اجتماع ساخن بمجلس النواب أول أمس الاثنين، حيث عرف نقاشات صاخبة انتهت بتبني خيار رفض التصويت لبرنامج حكومة العثماني.

و كان حزب الاستقلال عبر فريقه النيابي بمجلس النواب، قد وبخ أول أمس الإثنين رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” ، و ذلك في كلمة ألقاها رئيس الفريق الإستقلالي بالغرفة الأولى “نور الدين مضيان” خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي،حيث انتقد بشدة المقاربة التي نهجها رئيس الحكومة لإعداد البرنامج الحكومي.

وقال مضيان، أن “المغرب يحتاج إلى حكومة جادة ومسؤولة وبالتالي لا يجب أن تكون المسألة حسابية تتعلق بتدوين أغلبية عددية وكأن الأمر يتعلق بتقسيم الغنيمة الانتخابية”، مضيفا أن، “أعضاء حزب الاستقلال يأملون أن تشكل الانتخابات الأخيرة مدخلا للقسم السياسي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد