اتهامات من قيادي في البيجيدي للنيابة العامة بمكناس بإطلاق سراح متاجرين في الكوكايين مقابل علب بيتزا تثير الجدل

زنقة 20. رجاء بوديل | خالد أربعي

أثارت تدوينة للمحامي “عبد الصمد الإدريسي” الذي يشغل مهمة عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية الكثير من الجدل بعد اتهامه للنيابة العامة بمدينة مكناس بإطلاق سراح متهمين في ملف “الكوكايين” مقابل علب بيتزا.

و كتب المحامي “الإدريسي” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” منين رجع أخ متهم بالاتجار في المخدرات كيقضي الغرض بالبتزا لدى النيابة العامة.. فاغسل يديك على قضاء بلادي.. مجموعة علب بيتزا قضات الغرض بعد عدم اعتقال متهمين بالاتجار في الكوكايين واحالتهم في حالة سراح على قاض التحقيق.. ثم اطلاق سراحهم واتخاذ قرار اغلاق الحدود فقط”.

و أضاف “الإدريسي” قائلاً ” البيتزا شفناها.. وما خفي الله اعلم.. فهل يرجع الاستاذ عبد النبوي الوكيل العام المحترم و السيد المفتش العام المحترم بوزارة العدل.. الى تسجيلات كاميرا المحكمة.. وهل تصحح الغرفة الجنحية الوضع من السراح الى الاعتقال.. اغرق يا وطني.. واغرقي يا مكناس في الكوكايين”.

و خلفت هاته التدوينة التي حملت اتهامات مبطنة بالإرتشاء للنيابة العامة حالة من الغليان وسط صفوف قضاة النيابة العامة وقضاة الحكم.

و وضع الادريسي قضاة النيابة العامة في موقف حرج لا يحسدون عليه، مما دفع بإحدى الهيئات القضائية، إلى الخروج عن صمتها، حيث دعا حميد لمكي رئيس المكتب الجهوي لنادي القضاة بمكناس، لعقد اجتماع طارئ يوم غد الخميس، لمناقشة تصريحات المحامي المنتمي لـ”البيجيدي”.

من جهة أخرى، عبر العديد من القضاة عن غضبهم الشديد لما لحق بزملاءهم في النيابة العام بابتدائية مكناس، من ادعاءات وصفوها بالمغرضة، تهدف إلى النيل من سمعة رجال القضاء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد