“البيجيدي” يمنح 7000 درهم للغاضبين في الحزب

زنقة 20. الرباط

أصبحت فورة الغضب التي انتابت بعض قادة الصف الأول داخل حزب العدالة والتنمية، بعد إعلان سعد الدين العثماني عن حكومته تتضاءل، بعد أن حصل من قادوها على مسؤوليات داخل أجهزة مجلس النواب تساوي 7000 درهم شهريا.

وكشفت يومية “الصباح”، أن هنالك تراجع غير مفهوم للمتحمسين والداعين إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني من أجل محاسبة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومن معه، ولم تعد تحركاتهم تأخذ طابع السرعة التي انطلقت بها، عشية الإعلان عن التشكيلة الرسمية للحكومة، والأسماء التي شاركت فيها باسم حزب المصباح، مضيفة أن بعض صقور الحزب الذين كانوا يصلون الفجر ويرفعون أكف الضراعة إلى الله عز وجل طمعا في الحصول على حقيبة وزارية، لم تسعفهم في جمع توقيعات الثلث، المحددة في نحو 90 توقيعا من أعضاء المجلس الوطني لعقد دورة استثنائية.

وأكد نفس المصدر، أن الكتابة العامة للمجلس الوطني الذي يرأسه رئيس الحكومة، لم تتوصل، إلى حدود اليوم سوى بـ30 طلبا من أعضاء برلمان الحزب الذين يرغبون في عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، لمناقشة التطورات السياسية المتسارعة التي أعقبت إعفاء بنكيران، خاصة قبول مشاركة الإتحاد الإشتراكي في الحكومة، رغم الفيتو الذي رفع ضده في الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني التي انعقدت أسابيع بعد تعيين العثماني رئيسا للحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد