بلاتر: اختيار روسيا وقطر هو سبب مشاكل الفيفا

0

زنقة 20 . رويترز

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم الجمعة إن الفيفا الذى تعصف به الفضائح كان بوسعه تفادى المشاكل الحالية اذا لم يقع الاختيار على روسيا وقطر لاستضافة النسختين القادمتين من كأس العالم.

وفى كلمته أمام المؤتمر السنوى للفيفا فى زوريخ قال بلاتر “فى الثانى من ديسمبر 2010 هنا فى زوريخ عندما قررنا الدولتين المستضيفتين لكأس العالم فى جلسة واحدة.. اذا خرج اسم دولتين أخريين من المظروف.. أعتقد أننا لم نكن لنواجه هذه المشاكل اليوم.”

وأضاف بلاتر بدون أن يوضح تعليقاته “لكننا لا يمكن أن نعود بالزمن.. لسنا أنبياء ولم يكن بوسعنا أن نعرف ما سيحدث.” واختيرت روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 وقطر لنسخة 2022 فى جلسة تصويت واحدة عام 2010. كما تساءل بلاتر عن توقيت اعتقال سبعة من مسؤولى الفيفا يوم الاربعاء بينهم نائب رئيس الاتحاد الدولى جيفرى ويب فى مداهمة لفندق فخم فى زوريخ.

وتحتجز السلطات السويسرية السبعة فى انتظار ترحيلهم للولايات المتحدة التى تتهمهم بالفساد. وقال بلاتر الذى يسعى لاعادة انتخابه اليوم الجمعة “ليس جيدا أن يظهر كل ذلك قبل يومين من انتخابات رئاسة الفيفا. لن أستخدم كلمة مصادفة لكن هناك علامة استفهام صغيرة.”

وقدمت انجلترا واسبانيا/البرتغال وهولندا/بلجيكا عروضا أيضا لاستضافة كأس العالم 2018 بينما كانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا تتنافس مع قطر على بطولة 2022. وفتح الفيفا تحقيقا فى مزاعم فساد شابت العملية لكنه لم يجد أى أساس لاعادة التصويت.

وينافس بلاتر – الذى توجه اليه انتقادات شديدة لعدم قيامه بما يكفى للتصدى للفساد فى الفيفا – الأمير الأردنى على بن الحسين على الوظيفة الأكثر نفوذا فى كرة القدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد