‘إيسكو’ يتلاعب بـ’خيخون’ ويقود ‘إحتياطيي’ ريال مدريد لفوز هام حافظ به على صدارة الليغا

زنقة 20. وكالات

أنقذ إيسكو تشكيلة احتياطية لريال مدريد المتصدر من فخ التعادل، عندما سجّل هدفاً قاتلاً قاده إلى الفوز على مضيفه المتواضع سبورتينغ خيخون 3-2، السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

وبعد تعادله مع جاره أتلتيكو على أرضه 1-1 الأسبوع الماضي، وعدم استغلال برشلونة الوضع بسقوطه لاحقاً أمام ملقة الضعيف صفر-2، تخلف ريال مدريد مرتين أمام سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثامن عشر والمهدد بالهبوط، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 75 نقطة بفارق 6 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل ريال سوسييداد السابع في وقت لاحق، علماً بأنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو. وهذه “البروفة” الأخيرة لريال قبل موقعة الحسم المنتظرة في 23 الحالي مع برشلونة على أرضه.

وكان الفريق الملكي قطع أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الأربعاء خارج قواعده على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 بفضل ثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونظراً لزحمة المباريات وخوض ريال مباراة الرد أمام بايرن الثلاثاء المقبل، قام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بإراحة معظم نجومه، خصوصاً رونالدو أفضل لاعب في العالم ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما غاب الجناح الويلزي غاريث بايل لمضاعفات في كاحله جرّاء إصابة سابقة أبعدته حوالي ثلاثة أشهر عن الملاعب.

على ملعب الـ”مولينون”، بكّر المضيف بافتتاح التسجيل عن طريق المهاجم الكرواتي دويي تشوب، إثر تمريرة ساقطة رائعة من ميكل فيسغا في ظهر المدافعين، تابعها طائرة بيسراه من مسافة قريبة إلى يمين الحارس فرانسيسكو كاسيا (14).

رد ّريال سريعاً عن طريق إيسكو، نجم وسطه في ظل غياب باقي النجوم، إذ تلاعب وراوغ داخل المنطقة قبل أن يسدّد بيسراه قوية في المقص الأيسر (17).

وعلى غرار الشوط الأول، سجّل خيخون هدفاً باكراً في الثاني عن طريق فيسغا الذي حوّل برأسه كرة ذكية في الزاوية البعيدة إثر ضربة حرة (50).

لكنّ ريال عادل أيضاً وبسرعة عن طريق مهاجمه ألفارو موراتا برأسية جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة إثر عرضية متقنة من البرازيلي دانيلو (59).

وتلاعب إيسكو بالدفاع على طريقة الأرجنتيني مارادونا أنقذها الدفاع على فم المرمى قبل تسديدة من مارسيلو بجانب القائم الأيسر (72).

وبعد ضغط هائل من ريال، جاء الفرج من إيسكو وبتسديدة أرضية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة (90).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد