هذه تفاصيل إغماء 54 تلميذة بثانوية بالفقيه بنصالح

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، أن الإغماءات التي حصلت لـ54 تلميذة بالثانوية الإعدادية عقبة بن نافع المتواجدة بالجماعة القروية سيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح، مساء أمس الخميس ، لا علاقة لها بالتسمم الغذائي أو الدوائي.

وأكدت المديرية في بلاغ صحافي، “أن الفريق الطبي للمستشفى أكد أن الأمر لا يتعلق بتاتا بأي حالة تسمم غذائي أو دوائي، بل هو مجرد نوبات هستيرية جماعية عرضية تم التعامل معها وعلاجها بحقن مهدئة وهواء الأوكسجين، مؤكدة أن جميع التلميذات غادرن المستشفى مصحوبات بأولياء أمورهن في حالة صحية عادية بعد خضوعهن للفحص والمراقبة والعلاج.

وأضافت المديرية في ذات السياق، “أن لجنة ترأسها المدير الإقليمي للوزارة تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، ومكونة من ممثلي السلطات المحلية والأمنية وطبيب المنطقة ورئيس المجلس الجماعي وبعض المنتخبين وممثلين عن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني، انتقلت إلى عين المكان حيث سهرت على عملية نقل 54 تلميذة تتراوح أعمارهن ما بين 13 و16 سنة إلى مستشفى القرب بمدينة سوق السبت، إلى جانب وقوفها على الخدمات الصحية (الفحص والكشف والعلاج) المقدمة لكافة التلميذات”.

جدير بالذكر، أن حالة من الهلع عمت الثانوية الإعدادية عقبة بن نافع، مساء أمس الخميس، بعد أن أغمي على 54 تلميذة بالمؤسسة، وتم نقلهم  إلى قسم المستعجلات بمستشفى القرب لمدينة سوق السبت أولاد النمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد