مصدر : الملك محمد السادس في مهمة ديبلوماسية لإعادة إحياء العلاقات مع كوبا

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر صحفية أن الزيارة التي دشنها الملك محمد السادس الجمعة الماضية 7 ابريل إلى كوبا تأتي في إطار إحياء العلاقات الديبلوماسية مع هذا البلد الذي يعتبر من أكبر الداعمين و الممولين لجبهة البوليساريو الإنفصالية.

و أضافت مصادر “لو 360” أن الملك محمد السادس التقى بمجموعة من المسؤولين و الديبلوماسيين الكوبيين في إطار الزيارة التي سيقضي خلالها الملك رفقة أسرته الصغيرة إجازة بجزيرة كايو سانت ماريا، إحدى أجمل جزر كوبا، التي توجد ضمن أرخبيل يسمى بـ “حدائق الملك”.

وأثارت عطلة الملك محمد السادس اهتمام مجموعة من وسائل الإعلام عبر العالم، إذ توجه إلى بلد معروف بدعمه القوي لجبهة البوليساريو ، إذ تعترف كوبا بـ”الجمهورية” التي تعلنها جبهة البوليساريو، كما كانت من أكبر داعمي هذه الجبهة بالسلاح والتدريب ووفرت الدراسة واللجوء للكثير من سكان مخيمات تندوف.

وبسبب دعمها الواضح لـ”البوليساريو” ، قطع المغرب علاقاته مع كوبا منذ عام 1980، ولا يزال الأمر ساريا إلى حد الآن، إذ لا يتوفر المغرب على سفارة أو قنصلية هناك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد