وثيقة . اتفاق هش بين شباط و ولد الرشيد ..اللبار يراسل عامل بركان لمنع تجمع خطابي لـ’الكيحل’

زنقة 20 . الرباط

باءت محاولة الصلح التي قادها عبد الواحد الفاسي، نجل علال الفاسي، الزعيم التاريخي لحزب الاستقلال، لنزع فتيل الصراع داخل حزب الميزان بين الأمين العام، حميد شباط واتباعه، وحمدي ولد الرشيد وانصاره،بالفشل بعد البلاغ الذي أصدهره أمس “شباط” و أعلن فيه تمسكه بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب السبت المقبل وهو ما يرفضه ولد الرشيد و أتباعه.

و كان اللقاء الذي جمع شباط و ولد الرشيد بوساطة قيادات استقلالية قد أسفر عنه عقد مؤتمر وطني استثنائي في 29 ابريل لتعديل المادة 91 من القانون الاساسي للحزب، وهو الأمر الذي تراجع عنه “شباط” في آخر اللحظات.

تطور الصراع بين “المعسكرين” انتقل إلى المطالبة بمنع التجمعات الخطابية حيث راسل “عبد السلام اللبار” منسق فريق حزب الإستقلال بمجلس المستشارين و المحسوب على تيار “ولد الرشيد ” عامل إقليم بركان لمنع إقامة تجمع خطابي يعتزم تنظيمه “عبد القادر الكيحل” المحسوب على تيار “شباط”.

و قال “اللبار” الذي يشغل مهمة المنسق الجهوي للحزب بالجهة الشرقية في مراسلته لعامل إقليم بركان أنه لم يرخص لأي تجمع حزبي بالإقليم مطالباً السلطات المحلية في شخص عامل الإقليم بمنع التجمع الخطابي لـ”الكيحل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد