بالفيديو | بنكيران لم يعلن دعمه لحكومة العثماني ..و رئيس الحكومة الجديد يؤبن مساره السياسي إلى مثواه الأخير

زنقة 20 . الرباط

لا تزال هيمنة حزب التجمع الوطني للأحرار على تشكيلة الحكومة، تثير ردود فعل داخل حزب العدالة والتنمية، حيث تفادى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، الإدلاء بأي تصريح يلعن دعمه لحكومة العثماني.

ورغم نشر وكالة المغرب العربي للأنباء قصاصة تفيد بأنه خلال حفل تبادل السلط مع العثماني، أعلن ابن كيران دعم حكومة هذا الأخير، فإن مصدراً حضر اللقاء قال إن ابن كيران لم يتحدث عن دعم الحكومة، واكتفى بتبادل عبارات المجاملة مع العثماني، ما يشير إلى أنه سيأخذ مسافة من الحكومة.

و خصص بنكيران جزء كبير من كلمته في حفل تسليم السلط للحديث عن رفيق دربه وزير الدولة الراحل “عبد الله باها” مشيراً في ذات السياق إلى أن الخمس السنوات التي قضاها على رأس الحكومة تميزت بالشد و الجذب مضيفاً بالقول “السياسة هي هادي..السياسة ليست فيها الهدوء و السكينة لكن في العموم قضينا 5 سنوات سعيدة”.

من جهته اعتبر رئيس الحكومة الجديد “سعد الدين العثماني” في كلمته أن تعيينه على رأس الحكومة يأتي في ظرفية محلية و دولية صعبة مضيفاً أن “بنكيران” ساعده كثيراً و سهل مهمته في تشكيل الحكومة حيث قال “منذ عينني جلالة الملك بتشكيل الحكومة وهو قد يسر مهمتي و قدم الدعم الله إجازيه بخير”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد