السويد تنشر صوراً للمشتبه به في عملية دهس أسقطت قتلى وجرحى

زنقة 20. الرباط

عرضت الشرطة السويدية صورا لكاميرا للمراقبة لرجل مبحوث عنه في إطار التحقيقات الجارية حول الهجوم الإرهابي بواسطة شاحنة الذي وقع اليوم الجمعة بستوكهولم.

وأظهرت الصور، التي نشرتها الشرطة، رجلا يرتدي غطاء رأس أسود، تم تصويره من خلال كاميرا بالقرب من مكان الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وأكد رئيس الشرطة السويدية، دان إلياسون، في تصريح للصحافة، أنه لم يتم لحد إلقاء القبض على مدبر أو مدبري هذا الهجوم.

وقال دان إلياسون “نحن على اتصال مع الشخص الذي كان عادة ما يسوق الشاحنة”.

من جهته، أبرز رئيس جهاز المخابرات السويدية (سابو)، أندرس ثورنغرين، أنه كان هناك استعداد لاحتمال وقع مثل هذا الحادث، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية منفذ أو منفذي هذا الهجوم.

وكانت السويد أعلنت أن حادث دهش الشاحنة مجموعة من الراجلين في شارع “دروتننغ غتن” وسط العاصمة السويدية ستوكهولم قد أودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة عدد آخرين بجروح.

كما اعتبر رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، أن جميع المؤشرات تدل على أن حادث الدهس الذي وقع اليوم الجمعة بستوكهولم، “عمل إرهابي”.

وقررت الشركة المشغلة لمحطات القطارات أمرت بإخلاء محطة القطار المركزية في ستوكهولم بعد هذا الحادث الذي لا يعرف لحد الآن الجهات التي تقف وراءه. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد