الفراع أمام القضاء من جديد بتهم تبديد أموال عمومية

زنقة 20 . سهام الفلاح

بعد انتهاء التحقيق مع محماد الفراع، الرئيس السابق لبلدية الصويرة، احال قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلف بجرائم الاموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، ملفه على غرفة الجنايات بعد متابعته من اجل جناية تبديد اموال عمومية، ليتقرر مثوله في اول جلسة للمحاكمة يوم 12 ابريل الجاري.

وجاءت متابعة الرئيس السابق لبلدية الصويرة، في اعقاب الشكاية التي سبق ان تقدمت بها الفاعلة الجمعوية الحقوقية والمستشارة الجماعية السابقة بالبلدية ذاتها “خديجة لبضر”، امام الوكيل العام بمحكمة جرائم الاموال بمراكش، اتهمت من خلالها “الفراع” بالاغتناء غير المشروع، وذلك عبر تفويت العديد من الاملاك البلدية بثمن زهيد، ضمنها بقعة ارضية بالمنطقة السياحية “تلال”، تتجاوز مساحتها 900 متر مربع، بثمن لا يتعدى 600 درهم للمتر المربع الواحد، علما ان قيمة المتر الربع بهذه المنطقة تتجاوز 20 الف درهم.

وكشفت يومية “الاخبار” العديد من  العقارات التي فوتها الفراع، خلال ترؤسه لبلدية الصويرة، لمجموعة من الاشخاص بثمن زهيد، قبل ان يتدخل عامل الاقليم ويدعو رئيس المجلس الى التراجع الفوري عن جميع تلك التفويتات، ما جعل الفراع يغقد دورة استثنائية اصدر خلالها المجلس قرارات قضت بالغاء جميع قرارات التفويت السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد