شباط يستعين بالأمن الخاص لتحصين ‘باب العزيزية’ و15 عضواً باللجنة التنفيذية يطردون أنصاره من مقرات الحزب الجهوية

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد عزله ومحاصرته على المستوى المركزي، نقل المتمردون على حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، معركتهم ضده الى الأقاليم والفروع المحلية للحزب، بحيث أقدم الموالون لأغلبية اللجنة التنفيذية التي يقودها ‘ولد الرشيد’ والتي تضم 15 عضوا على طرد أتباع شباط من المقرات الجهوية والاقليمية للحزب، فيما استعان شباط ب”فيدورات” لحماية مكتبه داخل المركز العام للحزب.

وكشفت يومية “الأخبار”، أن اللجنة التنفيذية بدأت في القيام الاجراءات التنظيمية والقانونية لأخذ زمام قيادة الحزب خلال المرحلة الانتقالية الى حين انعقاد المؤتمر الوطني، والذي حدد له 13 ماي المقبل، بعد اعادة النظر في تشكيلة اللجنة التحضيرية التي كان يسيطر عليها شباط وأتباعه، ومنهم على الخصوص عبد القادر الكيحل الذي أقالته اللجنة التحضيرية من مهمة الاشراف على التنظيم الحزبي.

وشرع موالون لشباط في مراسلة أعضاء المجلس الوطني لحضور الدورة الاستثنائية التي يريد شباط من خلالها القيام بإنزال من فاس بالمقر العام لإظهار ‘البيعة’ له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد