‘ماء العينين’ تسارع لمٓسح تدوينة سخرت فيها من الدولة وأغضبت كل من العثماني والرميد

زنقة 20. سهام الفلاح

قامت ‘آمنة ماء العينين’، البرلمانية عن حزب ‘العدالة والتنمية’، بسحب تدوينة، نشرتها يوم امس الاحد، على حائطها الفيسبوكي، تسخر فيها من فيتو مفترض على الرميد لابعاده عن وزارة العدل.

وعلم موقع Rue20.com أن رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ و مصطفى الرميد’ غضبا من تدوينة ‘ماء العينين’ وطالباها بسحبها فوراً، معتبرين الأمر سخرية من الدولة.

وقالت ‘ماء العينين’ في تدوينتها التي قامت بمسحها ‘أنه في حال تواجد فيتو على الرميد فان ذلك أكيد يخدم المصلحة العليا للوطن، واذا منح حقيبة وزير دولة ولو بدون مهمة فان ذلك أيضا يخدم مصلحة الوطن’.

وأفادت مصادر لموقع Rue20.com أن تدوينة ماء العينين أثارت غضب رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، ووزير العدل والحريات السابق، مصطفى الرميد، مما جعلهما يضغطان على هذه الاخيرة لسحب التدوينة، وخوفا من خسارتها لحقيبة وزارية قامت ماء العينين بسحب التدوينة لحفظ ما تبقى من آملا التشبث بالاستوزار.

هذا وقالت ماء العينين من خلال التدوينة، “لا يمكن أن تجد وزارة العدل في المغرب وزيرا أقوى من الرميد ترافعا و جرأة و حرصا على استقلالية القضاء و عدم التأثير عليه”، موضحة، ” يمكن أن تجد وزيرا يقود نقاشات عالية السقف قانونيا ودستوريا وحقوقيا داخل اللجان البرلمانية فيقنع الاغلبية والمعارضة كما فعل الرميد، لا يمكن أن تجد وزارة العدل وزيرا أعاد النظر في كل شيء و في كل القوانين مثلما فعل الرميد في ولاية واحدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد