نزار بركة يشرع في الإعداد لخلافة شباط للخروج من الأزمة التنظيمية التي يعيشها حزب الاستقلال

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

عقد القيادي عن حزب الاستقلال، نزار بركة، مساء أمس الأحد، اجتماع مع أعضاء المجلس الوطني وبرلمانيي ورؤساء الجماعات واطر حزب الاستقلال باقاليم برشيد، سلطات، خريبكة، وبنسليمان ببرشيد، بمنزل الحاج محمد بنشايب برلماني سابق وأحد أعيان المنطقة وقيدوم الاستقلاليين بالشاوية.

وجاء اللقاء على خلفية المشاورات حول الوضعية التي يعرفها الحزب حاليا، والبحث عن حلول للخروج منها، حيث يرجع سببها حسب اعضاء حزب الميزان، الى تعنت الأمين العام حميد شباط وعرقلته لتحديد تاريخ محدد للمؤتمر المقبل.

وتمت مناقشة وضعية الضعف والعزلة التي يعيشها حزب الاستقلال خلال الاجتماع، موضحين رغبتهم وإصرارهم للتجند لانجاح المؤتمر المقبل ورص صفوف جميع المناضلين، في أفق إعطاء انطلاقة جديدة بعد اختيار قيادة جديدة تعي الإكراهات المفروضة على الحزب داخليا وعلى المغرب ككل، داعين إلى الحفاظ على وحدة الحزب، ودمقرطة انتخاب المؤتمرين، وتجنب الإنزالات مشددين على ضرورة عقد المؤتمر في القريب العاجل طبقا لقانون الأحزاب وتفاديا لأي تنبيهات من قبل وزارة الداخلية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد