بعد طلاقها من الإتحاد الأوربي ..بريطانيا متمسكة بجبل طارق

زنقة 20 . وكالات

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد ان بريطانيا متمسكة بالتزامها بجبل طارق وستعمل مع المنطقة الواقعة على الطرف الجنوبي لإسبانيا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة من محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد عرض على إسبانيا حق الاعتراض على مستقبل علاقات جبل طارق بالإتحاد الأوروبي

وقال مكتب رئيسة الوزراء البريطانية أنها أكدت مجددا أن بريطانيا “ما زالت متمسكة بالتزامها” بدعم جبل طارق وشعبه واقتصاده في اتصال مع فابيانو بيكاردو رئيس وزراء المنطقة.

وأضاف مكتب رئيسة الوزراء: ” قالت رئيسة الوزراء إننا لن ندخل قط في ترتيبات يخضع بموجبها سكان جبل طارق إلى سيادة دولة أخرى ضد رغباتهم المعبر عنها بحرية وبديمقراطية، ولن ندخل قط في عملية تفاوض على السيادة لا تكون (منطقة) جبل طارق راضية عنها.”

وتابع المكتب: ” قالت رئيسة الوزراء إننا ظللنا ملتزمين تماما بالعمل مع جبل طارق على تحقيق أفضل نتيجة من (مفاوضات) الخروج من الاتحاد الأوروبي، وسنواصل إشراكهم بالكامل في العملية.”

وفي سياق أخر، رفض وزير الخارجية الاسباني ألفونسو داستيس الحديث عن حق النقض فيما يتعلق بجبل طارق في حديث اليوم الأحد لكنه قال إنه يعتبر موقف الاتحاد الأوروبي إيجابيا للغاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد