الأمانة العامة للبيجيدي تَشُلُّ يد العثماني في اختيار الوزراء و حذر الإقتراب من الحقائب ‘المحجوزة’

0

زنقة 20. رجاء بوديل

كشف نائب الامين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، أن هيئة ترشيح الوزراء انتهت إلى اختيار ثلاثة مرشحين عن كل منصب حكومي، أي ما مجموعه 34 اسما.

في ذات السياق، أكد العمراني، أن هيئة ترشيح الوزراء انتهت إلى أسماء مرشحة وقد تسلمها رئيس الحكومة المكلف وفق مسطرة المجلس الوطني وسوف يختار من بين الأسماء الثلاثة في كل منصب اسما، وإذا قدر أن اختار اسما آخر فالمسطرة تكفل له ذلك، بعد مصادقة الآمانة العامة وهو ما يعني أن الأمانة العامة للبيجيدي لم تترك أي مجال لرئيس الحكومة من اختيار الوزراء الذين سيشتغلون معه في الحكومة التي يترأسها دون تأشير من الحزب.

من جهة أخرى لم يناقش حزب العدالة و التنمية موضوع استوزار أعضائه في وزارات تعتبر “محجوزة” لكل من أحزاب الأحرار و الحركة الشعبية و الإتحاد الإشتراكي كالصناعة و المالية و الفلاحة و الإقتصاد و السياحة و الصحة و كذا وزارات السيادة كالداخلية و الدفاع و الأوقاف.

مصادر مقربة من رئيس الحكومة ذكرت أن الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية المجتمعة أمس الخميس جددت الثقة في مجموعة من الوزراء الذين تقلدوا مناصب المسؤولية في حكومة بنكيران ومنهم نساء فيما تم استبعاد اسماء على رؤوس الأصابع لعل أبرزها “محمد مجيب بوليف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد