مصدر رفيع. القصر من يختار الوزراء وما يتردد حول رفض أمانة المصباح لإسم ‘لشكر’ هي ‘رقصة الديك المذبوح’

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر رفيع لموقع Rue20.com أن ما تعمدت مصادر مقربة من ‘العدالة والتنمية’ الترويج له حول رفض أمانة المصباح لاستوزار ‘ادريس لشكر’ هي مجرد ترهات ومحاولة لتصدير الأي الداخلية التي خلفها ضم العثماني لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ للحكومة و ‘ترويحٌ’ عن النفس داخل دواليب الحزب الاسلامي بعد ‘الصدمة’.

واعتبر مصدرنا السياسي الرفيع، أن القصر وحده من يحسم في الأسماء التي ستتولى حقائب وزارية عن الأحزاب المكونة للتحالف، أما دون ذلك فليس سوى ‘تنفيسٌ’ من قيادات الحزب الاسلامي الغاضبة على الصدمة التي لحقت الحزب الذي كان يتغنى باستقلالية القرار الحزبي و رفض أي إلحاق للاتحاد الاشتراكي بالحكومة مهما حصل.

مصدرنا الرفيع، أضاف أن حزب صقور ‘العدالة والتنمية’ يرقصون ‘رقصة الديك المذبوح’، بعدما أصبح يشكل لهم مشاركة ‘الاتحاد الاشتراكي’ في الحكومة عُقدة حتى قبل تشكيل الحكومة، لكونه الحزب الوحيد القادر على ‘فرملة’ هيمنة ‘البيجيدي’ على قرارات الحكومة من داخل الحكومة نفسها، بعدما أصبحت المعارضة لا تستطيع مواجهة الحزب الاسلامي وهو يقود الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد