أمازون يستحوذ على موقع “سوق.كوم” الإماراتي

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية توصلها إلى اتفاق للاستحواذ على موقع “سوق.كوم” الخاص بالتجارة الإلكترونية في العالم العربي ولم تحدد شركة أمازون، في بيان، القيمة المالية للصفقة التي أبرمتها مع شركة “سوق. كوم”.

وقال أمازون و”سوق.كوم” إن الانضمام الى عائلة أمازون سيتيح لموقع “سوق.كوم” مواصلة النمو، وتقديم عروض إضافية للزبائن.

وكانت شركة إعمار مولز التابعة لإعمار العقارية الإماراتية، قد قالت، الاثنين، إنها تقدمت بعرض قيمته 800 مليون دولار للاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية “سوق.كوم”.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة: “قدمت إعمار مولز عرضا بقيمة 800 مليون دولار لشراء موقع (سوق.كوم) تماشيا مع استراتيجية لملاءمة التجارة الإلكترونية مع التسوق الفعلي”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأضاف البيان: “لم يتم بعد القبول بالعرض من قبل مساهمي (سوق.كوم) وفي حال الموافقة عليه فإن التأثير على أرباح إعمار مولز للربع الأول الذي يتم فيه الاستحواذ ولسنة 2017 لن يكون جوهريا”.

وخلال الأسبوع الماضي قالت مصادر مطلعة لرويترز إن “أمازون.كوم” اتفقت من حيث المبدأ على شراء “سوق.كوم”، وأحجمت أمازون آنذاك عن التعليق ولم تستجب “سوق.كوم” لطلب التعليق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد