الإستقلال : قيادة العدالة و التنمية أضاعت على البلاد حوالي 6 أشهر في العناد الفارغ

زنقة 20 . الرباط

اتسعت رقعة الاحتجاجات على إدخال الاتحاد الاشتراكي لحكومة “العثماني” لتشمل عدداً من أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية، في وقت سارعت بعض قيادات الحزب إلى الخروج عن صمتها لتطويق الأزمة التي تفجرت مع قواعد وأنصار العدالة والتنمية، في محاولة لشرح خلفيات اضطرار قيادة الحزب إلى “التمرد” على توجهات ابن كيران.

بلال التليدي، عضو المجلس الوطني، اعترف بأن الحزب بدأ يعد خسائره. وأضاف قائلاً: “سواء كان تقدير الأمانة العامة صحيحاً أو خاطئاً، النتيجة اليوم ترتبت، ولا ندري إلى حد الآن حجم الخسائر التي ستحصل، لكن علينا أن نكون في كامل الوضوح مع الشعب، ونقول له الحقيقة”.

من جهته، اتهم حزب الاستقلال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف بإلقاء مواقف ابن كيران في القمامة و “حنته”، في إشارة إلى التصريح الشهير الذي قال فِيه: “اذا رأيتم الاتحاد الاشتراكي في الحكومة فلست ابن كيران”.

وقصفت جريدة “العلم” لسان حال حزب الاستقلال قيادة” العدالة والتنمية” بشدة وبشكل غير مسبوق، بعد أن قالت إنها “أضاعت على البلاد حوالي ستة أشهر في العناد الفارغ، لأنه كان من مصلحة الوطن القبول بالشروط المعلومة منذ اليوم الأول وليس جرجرة البلاد لمدة وصلت إلى أكثر من 170 يوماً لترضخ في الأخير للأمر الواقع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد