شباط يطرد قيادات استقلالية من اللجنة التنفيذية للحزب منهم ‘حجيرة’ ويُبقي على ‘غلاب’ و ‘بادو’

زنقة 20 . رجاء بوديل

أعلن حزب الاستقلال، عن شغور أربعة مقاعد داخل اللجنة التنفيذية، وتهم كلا من محمد سحيمد وتوفيق احجيرة ومحمد الأنصاري وكنزة الغالي.

وحسب البلاغ الذي نشره الموقع الرسمي للحزب فإن شغور مقعد محمد سحيمد يأتي بسبب الانقطاع عن مزاولة المهام لأزيد من سنة فيما مقعد توفيق احجيرة أصبح شاغراً بسبب القرار التأديبي الصادر عن لجنة التحكيم و التأديب التابعة للحزب والقاضي بتوقيفه من كل مهامه داخل الحزب لمدة 18 شهرا.

واعتبر حزب شباط في بلاغه أن حجيرة “لم يستأنف القرار أمام المجلس الوطني ضمن الآجال المحددة قانونا، وحيث أن مدة العقوبة أصبحت نهائية وتتجاوز الفترة المتبقية من ولاية اللجنة التنفيذية الحالية، ما يجعل مقعد المعني بالأمر في حالة فراغ وهو ما يستوجب تعويضه”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه بالنسبة لمقعد محمد الأنصاري فأصبح شاغراً بعد انتخابه عضوا بالمحكمة الدستورية، ما يجعل من المعني بالأمر في حالة تنافي فيما أصبح مقعد كنزة الغالي شاغراً كذلك بعد تعيينها سفيرةً للمملكة بالشيلي.

يأتي هذا بعد تجميد الأمين العام للحزب “حميد شباط” لعضوية كل من القياديين و عضوي اللجنة التنفيذية “كريم غلاب” و “ياسمينة بادو” دون أن يتم طردهما من اللجنة كما حدث مع “حجيرة”.

ووصف قيادي بارز بحزب الميزان ما يقوم به شباط لتصفية قيادات الحزب بـ’رقصة الديك المذبوح’،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد