توقيف 14 شخصاً متورطين في أحداث شغب بإمزورن و بني بوعياش و الـPJD يطالب بتدخل عاجل لـ’الدولة’

0

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالحسيمة اليوم الإثنين أنه تم توقيف 14 شخصاً على خلفية تنظيم مجموعة من الأشخاص لتجمهر أمس الأحد بمركزي امزورن و بني بوعياس إقليم الحسيمة و تظاهرهم بالشارع العام.

و أضاف ذات البلاغ أن الأحداث نجم عنها إضرام النار في إقامة سكنية ووسائل النقل تابعة للقوات العمومية و ارتكاب العنف ضد رجال القوة العمومية.

من جهة أخرى و علاقةً بالأحداث طالب نبيل الأندلوسي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، بالتدخل العاجل للدولة قبل فوات الآوان، عقب أحداث عنف ومواجهات عرفتها قرية بني بوعياش أمس الأحد بين محتجين وقوات الأمن.

http://www.youtube.com/watch?v=E-ruVtHctbA

و دعا “الأندلوسي” الجميع إلى ضبط النفس وعدم الانسياق لما أسماه المخطط المحاك ضد المنطقة متهماً ،ما أسماها جهات لها رغبة في إشعال الريف وتحويلها -حسب تعبيره- من منطقة آمنة ومستقرة إلى منطقة توتر ومستنقع عنف، مضيفا أن ما يقع طيلة هذه الأشهر أمر غير مفهوم.

وفي نفس السياق، أكد الأندلوسي عضو فريق العدالة و التنمية بمجلس المستشارين، في تصريح للبوابة الإخبارية لحزبه، أن العنف غير مبرر من أي جهة كانت، مشددا على أن المقاربة الأمنية بالريف لن تزيد الوضع إلا تأزما وتوترا وتصعيدا في المنحى السلبي طبعا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد